عدة دول تقطع علاقاتها مع قطر ، وهاشتاق قطع العلاقات مع قطر الأول عالميا
السعودية والبحرين و الأمارات تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

في سابقة تعد الاولى من نوعها ، وبعد فترة من التوتر في العلاقات أعلنت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية وجمهورية مصر العربية، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ،حيث أعلنوا عن سحب رعاياهم من دولة قطر وغلق جميع المنافذ البرية والجوية أمامها.

بعدها انطلق هاشتاق قطع العلاقات مع قطر على موقع التواصل الاجتماعي توتير ، حيث وصل الهاشتاق إلى المركز الأول عالمياً واحتلال قائمة الأكثر تغريداً، وذلك عقب إعلان مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع كافة العلاقات مع دولة قطر منذ قليل.

في خطوة غير مسبوقة اتخذت هذه الدول إجراءات عملية ضد الدوحة ،ولم تكتف بإصدار البيانات  ،الإجراءات المشتركة الصادرة من السعودية والإمارات والبحرين ضد قطر تمثلت في: قطع العلاقات الدبلوماسية معها، وإمهال البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة الدول الـ3، ومنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى الدول الـ3، وإمهال المقيمين والزائرين القطريين 14 يوما لمغادرة الدول الـ3.

وعبرت الدول الـ3، التي تبعتها بعد ذلك مصر في بياناتها، عن أسفها للوصول إلى هذه القرارات بسبب السياسات القطرية، مؤكدة احترامها وتقديرها البالغين للشعب القطري، لما يربطها معه من أواصر القربى والنسب والتاريخ والدين،وأن هذه الخطوة لاتستهدف الشعب القطري.

تقرير قناة سكاي نيوز عربية عن قطع العلاقات مع قطر و الإجراءات المتبعة :