لا عبو المنتخب القطري يواجهون عقوبات تأديبية و السبب قميص “تميم المجد”
عقوبات تأديبية مُنتظرة على لاعبي قطر بسبب ارتداء لاعبي الفريق القطري قميص “تميم المجد”

بسبب الشعارات السياسية المطبوعة على قمصان المنتخب القطري . “قطر” مهدد بعقوبات تأديبية من “فيفا”.

يواجه المنتخب القطري خطر الحصول على عقوبات تأديبية من الاتحاد الدولي للعبة” فيفا ” و السبب هو ارتداء لاعبيه قمصان دعم لأمير قطر الشيخ حمد ، كتب عليها “تميم المجد “.

 قبيل مباراة الفريق القطري مع  ضيفته كوريا الجنوبية التي أقيمت على إستاد ملعب الشيخ جاسم بن حمد الثلاثاء في العاصمة الدوحة ، حيث تأتي هذه المباراة ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لتصفيات كاس العالم 2018 بروسيا .

حيث دخل لاعبي الفريق القطري إلى أرضية الملعب مرتدين قمصان مطبوع عليها صورة أمير قطر و  كُتب عليها “تميم المجد” ، حيث باتت هذه الصورة  رمزًا للتحدي بالنسبة للقطريين بعد بداية الأزمة الدبلوماسية الخليجية في المنطقة.

كما رفع لاعب الوسط حسن الهيدوس القميص نفسه نحو الجماهير ، وذلك بعد أ، حقق هدفه الأول في المباراة  من ركلة حرة في الدقيقة 25.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يمنع توجيه  أي رسائل سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين.

دولة قطر و التي من المقرر أن تستضيف كأس العالم عام 2022،  تعاني من أزمة دبلوماسية خطيرة منذ قرار السعودية والعديد من دول الخليج قطع العلاقات الدبلوماسية معها بعدما تم  اتهمامها بدعم “الإرهاب”.

 

يذكر أن المقاطعة الخليجية لدولة قطر أثرت على الفريق الكوري الذي اضطر أن يغير طريق سير رحلته الجوية ، وذلك بعد أن منعت الإمارات كل الخطوط الجوية من أراضيها إلى قطر ، فقط كان  من المقرر أن يحل منتخب كوريا الجنوبية ضيفاً على دولة الإمارات العربية المتحدة،  لإقامة معسكر تدريبي مغلق من أجل الاستعداد لخوض مباراة قطر ، لكن توتر العلاقات الخليجية مع قطر و منع الإمارات السفر إلى قطر حال دون وصول منتخب كوريا الجنوبية إلى الإمارات مما اضطر  لتغير وجهته.