إسرائيل: وزير الخارجية الامريكى السلطة الفلسطينية لا تزال تدفع للأسرى
وزير الخارجية الامريكى السلطة الفلسطينية

ترجمة أبو مصعب حميد صحيفة جيروزاليم بوست

وقال مصدر دبلوماسي كبير ان “اسرائيل لا تعرف اي تغيير في السياسة الفلسطينية وهي مواصلة الدفع لأسر (الفلسطينين)” ، واضاف ان “السلطة الفلسطينية تواصل الثناء والتحريض وتشجيع الارهاب بهذه المدفوعات” .
وكرر وزير الجيش الاحتلال الاسرائيلي افيغدور ليبرمان نفس المشاعر فى مقابلة اذاعية ، قائلا انه لم ير اى اشارة الى ان السلطة الفلسطينية اوقفت او تعتزم وقف هذه المدفوعات .
وقال “اننا نراقب هذا عن كثب، وعلى الاقل لم ارى حتى الان ان المدفوعات الى اسر الاسرى توقفت او ان هناك نية لوقفها” .


وفى يوم الثلاثاء، قال وزير الخارجية الامريكى ريكس تيلرسون للجنة المخابرات بمجلس الشيوخ ان الرئيس دونالد ترامب اثار هذه القضية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عندما كان فى وقت لاحق فى واشنطن فى مايو الماضى ، وقال تيلرسون انه هو نفسه ضغط على القضية أكثر من ذلك عندما التقى عباس في نفس اليوم .


وقال تيلرسون: “قلت له، يجب أن تتوقف على الإطلاق عن دفع مبالغ لأفراد عائلات، ” الشهداء ” “قلت، انها شيء واحد مساعدة الأيتام والأطفال ، ولكن يتعين عدم الدفع لهذا الفعل، يجب أن يتوقف الدفع ” .


واوضح تيلرسون “لقد غيروا سياستهم ، على الاقل انني ابلغت انهم غيروا هذه السياسة وانهم يعتزمون وقف الدفع الى افراد اسر الذين ارتكبوا جرائم قتل او عنف ضد الاخرين” .


وقال تيلرسون إن هذه المدفوعات غير مقبولة من قبل الإدارة، و “بالتأكيد ليست مقبولة للشعب الأمريكي.