إيقاف بث مجموعة قنوات الحياة المصرية
ايقاف بث مجموعة قنوات الحياة

قررت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي في بيان أصدرته الاثنين ، يفيد بوقف كل الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات «الحياة» المصرية ، بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح الاثنين وهذا يعتبر كإجراء أولي، تمهيدا لفسخ التعاقد المبرم بين مدينة الإنتاج والقناة نهائيا وذلك لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها، وتراكم المديونية التي تتضمن قيمة استحقاقات المدينة من إيجارات ستديوهات والمقار الإدارية لقناة الحياة .

بيان مدينة الإنتاج الإعلامي :

 

البيان أوضح أن مدينة الإنتاج قد استنفدت جميع الطرق السلمية والقانونية مع القناة ،  و أعطتها أكثر من مهلة لسداد الديون، وقد سبق أن وجهت للقناة ثلاث إنذارات قانونية بفسخ التعاقد منذ شهر إبريل الماضي، وبناء عليه تعهدت القناة  بسداد المديونيات المستحقة في موعد غايته 12 إبريل الماضي، إلا أن إدارة القناة لم تلتزم بالمهلة التي حددتها .

وأضاف البيان أن المدينة  عملت على إبقاء  الحد الأدني من الخدمات المقدمة للقناة (كهرباء استديو الهواء) خلال شهر رمضان، ولم يتم اتخاذ إجراءات قطع هذه الخدمات حتى تتمكن القناة من تحقيق إيرادات تسمح لها بالوفاء بالتزاماتها تجاه المدين، إلا أن إدارة القناة أصرت على موقفها بعدم السداد.

وتابع بيان مدينة الانتاج الاعلامي : ” وأمام هذا التسويف المستمر اضطرت المدينة لاتخاذ قرارها آسفة بقطع الخدمات عن ستديوهات القناة، وذلك حفاظا على حقوقها ووفقا للعقود المبرمة في هذا الشأن، وأنذرت القناة مدة أسبوعين بسداد كل المديونية المستحقة عليها أو البدء في إجراءات فسخ التعاقد نهائيا».

يشار إلى أن المديونية الخاصة بقناة الحياة تقدر حوالي  20 مليون جنيه، وفقا لمصادر مسؤولة بإدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، وأن الإدارة مصرة على سداد المستحقات كاملة دون تقسيطها أو تجزئتها بأي شكل.

ومن جهته أكد رئيس قنوات الحياة ،محمد سمير، أن جميع قنوات الحياة عليها مديونيات لمدينة الإنتاج الإعلامى، وهو ما أدى إلى توقف بثها من مدينة الإنتاج، و أنه تم التواصل  أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج، وسيتم دفع جزء من هذه المديونيات، وسيعود بث القنوات خلال ساعات .