بالفيديو : أعمال فوضى وتخريب في حفلات ليالي أبها ، وإلغاء الاحتفالات حتى إشعار أخر
إيقاف حفِلات أبها حتى إشعار أخر

في خبر عاجل تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير يفيد بإلغاء بقية حفلات ليالي أبها الغنائية حت إشعار أخر، هذه الحفلات التي تنظم في إطار فعاليات مهرجان ” أبها يجمعنا ”

في تفاصيل الخبر حيث أعلن مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير، وروتانا للصوتيات والمرئيات عن إلغاء بقية الحفلات وذلك في بيان صحفي مشترك  اليوم الإثنين 10 يوليو 2017 ، الخبر الذي يؤكد تأجيل بقية حفلات ليالي أبها الغنائية ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا إلى اشعار آخر و دون توضيح الأسباب .

الحفلات الغنائية التي أثارت جدلاً واسعاً بين المواطنين ،  كانت تقام ضمن مهرجان ” أبها يجمعنا ” المرافق لإحتفالات أبها عاصمة السياحة العربية 2017 م .

أولى حفلات ليالي أبها الغنائية بدأت وافتتحها  فنان العرب محمد عبده يوم الجمعة الماضية وسط حضور جماهيري كبير، و كان من المقرر أن تتوالى الحفلات الغنائية بحضور عدد من فناني الخليج  ، الا أن  الموضوع تطور اليوم ليتم الإعلان عن تأجيل بقية الاحتفالات حتى إشعار أخر من قبل مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير وروتانا للصوتيات والمرئيات استبقوا تلك الحفلات ببيان صحفي مشترك اليوم الاثنين الموافق ١٠ يوليو ٢٠١٧ م .

فيديو يظهر أعمال فوضى وتخريب في حفل “أبها عاصمة السياحة العربية” يثير الاستياء :

في وقت سابق تم تداول فيديو بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي يظهر  مقاطع مصورة من فعاليات حفل “أبها عاصمة السياحة العربية” الجمعة ، يظهر فيه قيام بعض الشباب بإحداث فوضى وتخريب بموقع الاحتفال على بحيرة السد بأبها.

المقطع يظهر تجمهر المئات  بموقع الحفل على الطريق بشكل غير منظم، فيما يقوم عدد من الشبان  بفتح طفايات الحريق بالطريق؛ لتُغطى السماء هناك بالدخان والضباب، بشكل يثير الاستياء .

أيضا مما أثار الاستياء في حفل الجمعة هو اتجاه الجهة المنظمة لفعاليات المهرجات  إلى إطلاق ألعاب نارية بكميات ضخمة وبشكل مكثّف في بحيرة السد ومحيطها، حيث أبدى ناشطون عن استنكارهم واستيائهم، مطالبين بمساءلة المتورطين في إفساد فعاليات هذه المناسبة المهمة،و  مؤكدين على ضرورة عدم المبالغة في إطلاق الألعاب النارية بمثل هذه الفعاليات، خصوصا و أنها جاءت بالتزامن مع حادث استشهاد 12 ضابطاً من القوات الجوية السعودية في اليمن.

شاهد الفيديو من هنا :