نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس من موقع اليوم السابع
ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 اليوم وغدا

ظهرت نتيجة الثانوية العامة لكل الأقسام لكل المحافظات ، وذلك بعد الموتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم حيث قررت وزارة التربية والتعليم المصرية فى كافة انحاء الجمهورية ان اليوم الاربعاء هو اليوم المقرر للإعلان عن نتائج الثانوية العامة .

وسيكون ذلك فى مؤتمر صحفي فى الثالثة والنصف عصر اليوم وذلك من أجل الكشف عن تفاصيل نتائج الثانوية العامة ورفعها على المواقع المتعاقدة على نتيجة الثانوية العامة وموقع وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الاربعاء و الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة في جميع المحافظات .

وفى هذا الصدد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم المصري أن نتيجة الثانوية العامة أصبحت جاهزة للإعلان عنها ،حيث انتهت كنترولات الثانوية العامة من تصحيح وتجهيز النتائج من أجل عرضها على المواقع الإلكترونية .

و من المقرر أمس الثلاثاء 11 يوليو 2017  أن يتم اعتماد نتائج طلاب الثانوية العامة مع تكريم العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية ، حيث من المتوقع اليوم أن يتم الإتصال هاتفياً بالطلاب الحاصلين على أوائل الجمهورية لتقديم التهاني إليهم، وذلك قبل  يوم واحد فقط من عقد المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء في الساعة الثالثة والنصف عصراً لإعلان نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس والأسم، وذلك وفقا لما أعلنت وزارة التربية و التعليم الفني .

نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس

ونقدم لكم الرابط المباشر التابع لموقع اليوم السابع للبحث عن نتيجك في الثانوية العامة     ( من هنا )

 إعلان أوائل الثانوية العامة أمس الثلاثاء :

أمس الثلاثاء ستعلن وزارة التربية و التعليم  قائمة بأسماء أوائل الثانوية العامة ،حيث  يتم ترتيبهم طبقا لعدة معايير أهمها الأصغر سنا والترتيب فى الحروف الأبجدية بعد ذلك وحال التساوي يتم إجراء قرعة بين الطلاب،وشريحة الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فيما أقل، انخفضت كثيرا على العام الماضي ، ووصل عدد طلاب أوائل الثانوية العامة إلى 60 طالب للعام 2017.

وكما أعلنت وزارة التربية و التعلم أن  نسب النجاح فى المواد الإمتحانية فى الثانوية العامة هذا العام أقل من العام الماضي ،  حيث وصلت المؤشرات الأولية لنسب النجاح إلي 70% ، وتراجعت نسب الطلاب الحاصلين على نسبة من 95 إلي أقل من 100% .

ونقدم لكم الرابط المباشر التابع لموقع اليوم السابع للبحث عن نتيجك في الثانوية العامة     ( من هنا )