الروابط المباشرة: للتقديم لوظائف الخدمة المدنية الإدارية عبر قياس
وظائف الخدمة المدنية الادارية

أعلن الناطق باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف، لكل الراغبين في التقدم  للوظائف الإدارية للمرتبين 6 و 7 من حاملي درجة البكالوريوس ، عن بدء التسجيل في اختبار «تقييم 1» وذلك عبر موقع «مركز قياس».

وزارة الخدمة المدنية دعت جميع المتقدمين إلى ضرورة سرعة التسجيل وحجز موعد ومكان الاختبار ، عبر الموقع الإلكتروني قياس وهو  موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، منوهة بأنه لن يسمح بدخول الاختبار لغير المسجلين عبر الموقع ، و مؤكدةبأن حضور  اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) هو من متطلبات التعيين.

وأكدت على أن  الاختبار سيقام  في ٢٢ ذو القعدة ١٤٣٨هـ الموافق ١٤ آب/أغسطس المقبل، و أنه لا توجد درجة اجتياز للاختبار، حيث سيتم المفاضلة بين المتقدمين وفقاَ للدرجة التي حصل عليها المتقدم إضافة إلى العناصر الأخرى. وقد أعلنت أن الاختبار مجاني، ولا يتحمل المتقدم أي مقابل مالي لدخول الاختبار.

الروابط المباشر لموقع قياس الإلكتروني :

العديد من الميزات التي يقدمها لكم موقع قياس الإلكتروني ، مثل التسجيل و التقدم للاختبارات المجدولة ، والاستعلام عن النتائج من خلال عدة نوافذ نقدم لكم أهمها :

موقع قياس الرسمي

تسجيل الدخول لدى قياس

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

برنامج التهيئة والتدريب لاختبارات قياس

 

طبيعة اختبار قياس للمتقدمين لوظائف الخدمة الإدارية المدنية :

طبيعة الاختبار كما وردت عبر صفحة المواطن الإلكترونية، تنقسم إلى جزأين رئيسيين هما: الجزء اللفظي والجزء الكمي، حيث تقدم الأسئلة بالتناوب بين هذين الجزأين، حيث يخصص لكل قسم مدة إجابة لا تزيد على25 دقيقة.

ويعد الاختبارات التي تقدم عبر مركز قياس تستهدف قياس القدرة التحليلية و الاستدلالية لدى الطالب ، ومساعدتهم على تحديد قدراتهم ومعرفة مدى قدرتهم وقابليتهم للتعلم .

ومن أهم الاختبارات التي يقدمها المركز هي الاختبارات اللغويّة، حيث تشمل على: اختبار كفايات اللغة الإنجليزيّة، واختبار اللغة العربيّة لغير الناطقين بها، بالإضافة إلى  مقياسً للموهبة والإبداع .

ومن المهم للمتقدمين للاختبارات في المركز هو فتح ملف للطالب توجد به المعلومات الأساسية من رقم السجل المدني والاسم حسب السجلات الرسمية، وكذلك معلومات المدرسة أو الجامعة التي يدرس فيها أو التي تخرجت فيها، وكذلك هواتف الاتصال من جوال وثابت وبريد إلكتروني ، ويجب تحديث بياناته باستمرار ، وفتح الملف ضروري للتسجيل وتسديد المقابل المالي.