بالفيديو : أمير سعودي يعتدي على مواطن ، يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
أمير سعودس يعتدي على مواطنين

في مقطع فيديو تم  تداوله بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أمير سعودي يعتدي بالضرب المبرح على أحد المواطنين بينما الدماء تسيل من أنفه، وهو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، وهو يعتبر أحد الأمراء من الأسرة الحاكمة السعودية.

المقطع يظهر اعتداء الأمير على المقيم اليمني “جمال سنان” في حي الفلاح بمخرج 7 – شمال الرياض ، وذلك بعد أن وقف المقيم اليمني بسيارته أمام قصر الأمير، الأمر الذي أدى إلى نشر العديد من الفيديوهات التي تتضمن عدد من التجاوزات و الانتهاكات التي يرتكبها الأمير بحق المواطنين .

هذه الفيديوهات أشعلت النشطاء السعوديون واليمنيون على موقع  “تويتر” ،و أثارت استياءهم وغضبهم ، مهاجمين إياه بشدة بسبب طريقة تعامله مع المقيم وقدحه بألفاظ غير أخلاقية ، حيث  انتشر هاشتاج “أمير يعتدي على مواطنين” على حسابات تويتر.

الضحية الذي تم الاعتداء عليه نشر عبر صفحته الخاصة على موقع “تويتر” تغريدة توضيحية قال فيها: إنه كان يهمّ بنقل سيارة ضيف صاحب المنزل الذي يعمل لديه، والتي كانت متوقفة أمام منزل الأمير الشاب، وعند وصوله إلى السيارة فوجئ بالأمير أمامه، حيث ضربه تحت تهديد السلاح، وتلفظ عليه بالسباب والشتائم.

وكان في وقت سابق قد تداول السعوديون مقطع فيديو ،ظهر فيه الوافد اليمنيوهو يناشد القيادة، بعد تعرّضه للإهانة والضرب في حي “الفلاح” على يد الأمير الشاب، معربا عن ثقته في “تحقيق العدل في بلد لا يظلم فيه أحد”.

الملك سلمان يأمر بالقبض على الأمير السعودي :

هذا و قد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، أمرًا ملكيًا بالقبض على الأمير هو ومن ظهروا معه في مقاطع الفيديو المتداولة، و بدء التحقيق معهم بما ارتكبوه من تجاوزات وانتهاكات،و طالب الملك سلمان برصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات من أي شخص يستغل مكانة ونفوذه،

الأمر الملكي الذ صدر أكد على عدم الإفراج عن المتهمين حتى صدور حكم شرعي بشأنهم، وذلك بعد التحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم، وذلك لحفظ حقوقهم و إنصافهم ولاتخاذ القرار الرادع والحازم منعًا لكل سلوك منحرف، ولحمايةلحقوق كل مواطن ومقيم.

وسرعان ما لاقى هذا القرار الملكي سعادة النشطاء ، معربين عن تمنياتهم بأن ينال كل شخص جزاءه، ومشيدين بسرعة اتخاذ القرار الملكي .

إقرأ أيضا : بالفيديو لحظة القبض على الأمير السعودي المتهم بالاعتداء على المواطنين