مسؤول عراقي حوالي 7 آلاف عنصر من تنظيم الدولة لايزالون بالعراق
7 آلاف عنصر من تنظيم الدولة لايزالون بالعراق

مسؤول عراقي حوالي 7 آلاف عنصر من تنظيم الدولة لايزالون بالعراق ، فى تفاصيل الخبر ، حيث قال مسؤول عراقى انه لا يزال قرابة 7 آلاف مسلح من تنظيم الدولة الاسلامية  في العراق وذلك بعد سقوط مدينة الموصل، حيث أعلن قادة التنظيم السيطرة على المدينة قبل ثلاث أعوام ، كما قال مسؤولون أمن عراقيون.

وأوضح ثلاثة مسؤولين في الاستخبارات والدفاع “للأسوشيتد برس”، أن هناك ما يقدر بأربعة آلاف مسلح، بالإضافة إلى وجود ثلاثة آلاف مؤيد كانوا يعملون لدى تنظيم الدولة السلامية ويحصلون على رواتبهم.

وفى وقت سابق أعلن “حيدر العبادي”رئيس الوزراء العراقي، في العاشر من يوليو الجاري، تحرير مدينة الموصل من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية ، بعد حرب استمرت أكثر من 9 أشهر.

ويذكر ان مسلحو التنظيم اجتاحو مدينة الموصل في صيف عام 2014، وسيطروا على مساحات واسعة شمالي وغربي العراق.

وفى هذا السياق حذر قائد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية “الفريق ستيفن تاونسيد”في العراق وسوريا، بعد يومين على إعلان تحرير مدينة الموصل، من أن المعركة في العراق لم تنته بعد.

ولا يزال تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على أجزاء من محافظتي نينوى والأنبار وفي الحويجة وكركوك، إضافة إلى جيوب في أماكن أخرى.

يذكر إلى أنه يوجد في سوريا، قرابة 7 آلاف مسلح من عناصر التنظيم الدولة الاسلامية و5 آلاف مؤيد لهم، حسب تصريحات المسؤولين.