الصحة قطاع غزة: 3900 موظف بالصحة مهددون بالتقاعد المبكر

الصحة قطاع غزة 3900 موظف بالصحة مهددون بالتقاعد المبكر ، فى تفاصيل الخبر ، حيث حذر السيد “أشرف القدرة” الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، من الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية برام الله ، من تقاعد مبكر للموظفين العموميين بغزة، لاسيما قطاع الصحة.

وأضاف أشرف القدرة لصحيفة “دنيا الوطن” الالكترونية : لدينا 3900 كادر طبي قد يطالهم التقاعد المبكر، وهذا الأمر يؤثر على قطاع الصحة بالكامل، وأيضًا على صحة المرضى في قطاع غزة ، وله انعكاسات مستقبلية خطيرة، لاسيما وأن قطاع غزة يعاني في الأساس من حصار خانق.

وأوضح أن الفئة الكبرى في قرار التقاعد، هي فئة الأطباء حيث سيتقاعد 942 طبيباً، وأيضًا 876 ممرضاً في كافة التخصصات، إضافة إلى 436 من موظفي الخدمات المختلفة، وصولًا إلى 661 اداريًا 221 صيدلياً، وأكثر من 200 فني تحاليل ومختبرات، وبهذه الأعداد يتضح أن قطاع الصحة سيشل تمامًا في قطاع غزة، وفق القدرة.

وكانت مصادر قالت في وقت سابق لصحيفة ـ”دنيا الوطن” الالكترونية : إن العدد الأكبر من المتقاعدين بالوظيفة العمومية، سيكون من نصيب وزارة التربية والتعليم، بحوالي أكثر من 3500 موظف، فيما حلت في المرتبة الثانية وزارة الصحة ب 2000 موظف متقاعد.