بعض النصائح المهمة لعلاج مشكلة بطء هاتفك
صورة أرشيفية

يعتبر بطء الهاتف الذكي من أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمو الهواتف الذكية حول العالم ، على الرغم أن سرعة وبطء الهاتف مرتبط بمواصفاته التقنية من الشركة المصنعة ، إلا أنه يوجد بعض النصائح التي يوصي بها الخبراء لتفادي مشكلة بطء هاتفك .

نقدم لكم في هذه المقالة بعض الخطوات التي يجب اتباعها إذا كنت تريد التغلب على مشكلة بطء هاتفك الذكي :

 أولا : عليك تفادي وضع الخلفيات المتحركة و الملونة والمؤثرات عند الانتقال من تطبيق لآخر ، لأن مثل هذه المؤثرات تعمل على بطء هاتفك وتثر على سرعته .

ثانيا : لا تتجاهل أو تؤجل طلب التحديث الذي يصلك من فترة لأخرى ، فيجب عليك الموافقة على تحديث نظام التشغيل كلما وصلتك الرسالة  ، لأن مثل هذه التحديثات يعمل على تحسين سرعة هاتفك .

ثالثا : ضرورة حذف كل التطبيقات و البرامج الغير مستخدمة ، حيث يجب مراجعة الجهاز من فترة لأخرى وفلترته من التطبيقات الغير ضرورية لزيادة سرعة الجهاز.

رابعا: ينصح بمسح المواد الغير مهمة الموجودة على مساحة التخزين و التي تنتج من تناقل وتبادل الصور و الفيديوهات عبر تطبيقات التراسل المختلفة

خامسا: ينصح العديد من الخبراء على ضرورة إعادة تشغيل هاتفك في نهاية اليوم ، هذه الخطوة من شأنها تسريع الجهاز وإراحته كماهو الحال مع أجهزة الكمبيوتر .

سادسا : ينصح أيضا بخفض عدد الاختصارات فى الشاشة الرئيسية لأنها تقوم  باستخدام الكثير من ذاكرة  الرام الموجود بجهازك

سابعا: إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة في تحسين سرعة الجهاز ، يجب عليك إعادة ضبط المصنع، ولكن بعد نقل جميع الملفات والصور و الفيديوهات المهمة ، لأن جهازك سيبدو حينها مثل ما خرج من المصنع .