زواج الداعية سلمان العودة بعد وفاة زوجته بأشهر ، يعرض 3 ممرضات للمساءلة

زواج سلمان العودة بعد أشهر من وفاة زوجته وابنه يثير الجدل في السعودية :

أثارت 3 ممرضات الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي السعودي ، حول  قصة زواج الداعية السعودي سلمان العودة بعد أشهر من وفاة زوجته هيا اليساري و ابنه بحادث مروري مروع، حيث تورطت الممرضات بتسريب صورة البطاقة الشخصية عبر موقع سناب شات ، وذلك خلال تواجد  الشيخ في مستشفى الملك خالد بمدينة تبوك، من أجل إتمام إجراءات تحليل الزواج على حد قولهن .

الصورة التي تم تداولها عبر الإنترنت بشكل كبير ، تظهر البطاقة الشخصية الخاصة بالداعية ، مع تعليق من الفتاة “شوفو مين عنا بتحليل الزواج “، الأمر الذي أدخل الممرضات للمساءلة،حيث بدأت صحة تبوك التحقيق مع الممرضات بتهمة انتهاك خصوصية العودة، وتطبيق اللائحة الداخلية الخاصة بانتهاك حقوق المرضى.

الأمر الذي استدعى تدخل الشيخ العودة،حيث أبلغ مدير عام الشؤون الصحية في تبوك أنه لايريد معاقبة الممرضات على ما قمن به ، وأضح أنهن لم يقصدن الإساءة له بنشرهن معلومات شخصية عنه .
الحديث عن زواج الداعية لايزال متداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول خليجية، بسبب المقالة الشهيرة للشيخ  العودة المعروف بعنوان “زوجة واحدة تكفي”، على الرغم من وجود دعوات لتجنب الحديث عن زواجه بصفته أمر شخصي خاص به ، إلا أن العديد اختارو موقف معارض لهذا الزواج بسبب قصر المدة التي مرت على وفاة زوجته وابنه ، وأعاد الكثير منهم نشر مقاطع للعودة يعارض بها تعدد الزوجات .
حيث يقول العودة في أحد المقاطع حول قضية تعدد الزوجات، أنه لايمكنه تحريمها ، لكنه لا ينصح ينصح بالتعدد ، لعدة أسباب أهمها الوفاء للزوجة الأولى، وتوافر القدرة المالية للإنفاق على زوجتين والقدرة على تحقيق العدل بين الزوجات.

ونشر بعد رواد موقع توتر لمقاطع فيديو ، قالو أنها لعقد قران الشيخ العودة في تبوك على إحدى بنات قبيلة بني عطية ، لتصبح الزوجة الثانية على ذمته ، الثالثة التي يتزوجها .