المتحدث باسم وزارة التعليم 90% من الكتب وُزّعَت بغزة

المتحدث باسم وزارة التعليم 90% من الكتب وُزّعَت بغزة ، فى تفاصيل الخبر ، حيث أكد السيد “صادق الخضور” المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم العالي، أن وزارته تحرص على إيصال الكتب إلى غزة في الموعد المحدد، مشيراّ إلى أن الوزير صبري صيدم، ساهم في تحقيق هذا الهدف.

وحيث قال في تصريح خاص لـ صحيفة “دنيا الوطن” الالكترونية : “تم توجيه طباعة الكتب إلى قطاع غزة، وتم إحالة عطاء طباعة الكتب إلى مكتبتين في القطاع، لأن عدد المطابع المؤهل لطباعة الكتب في القطاع محدود، وبالتالي هناك مطبعتان تواصلان طباعة الكتب حتى اللحظة”.

وأضاف السيد صادق الخضور: “هناك عدد محدود جداً من كتب الطلبة قيد الطباعة في إحدى المطابع بالقطاع، وما تبقى هو أدلة المعلم، حيث إن الكتب المتبقية مع الأدلة، سيتسلمها الطلبة والمعلمون خلال أسبوع”.

وبين صادق الخضور، أن حوالي 90% من الكتب التي تم تجهيزها في غزة حيث تم توزيعها على الطلبة، مشيراّ إلى أن ما تبقى من الكتب هو عدد محدود جداً، وهي قيد الطباعة في غزة ، منوهاً  إلى أن التأخير ناجم عن عدم قدرة المطبعة على إنتاج هذا الكم الكبير من الكتب في الوقت قصير.

وفى هذا الصدد قال : “السبب لا يرتبط بجاهزية الوزارة، وإنما الوزارة جاهزة بشكل كامل، حيث تم تسليم الكتب للمطابع لكن السبب هو القدرة الإنتاجية للمطبعة التي تعمل على مدار 24 ساعة لإنتاج الكتب، كما أن التأخير هو طباعة أدلة المعلمين وليس في كتب الطلبة”.