تغريدة سبب إعتقال الداعية الشيخ سلمان العودة

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  أنباءعن  اعتقال السلطات السعودية للداعية الشيخ سلمان العودة، وهو  أحد أكثر علماء الدين السعوديين جرأة وشعبية .

الخبر الذي تم تداوله بشكل موسع أصبح أكثر الهاشتاقات نشاطا وتغريد ، الأمر الذي يجعل التساؤل حول حقيقة الخبر ومدى مصداقيته ، خصوصا بعد توقفه عن التدوين في حسابه خلال الساعات الماضية ، حيث يشتهر بتدويناته الكثيرة و المتنوعة .

وكانت أخر تغريدة نشرها الشيخ على حسابه و التي يعتقد الكثير من المتايعين السعوديين أنها السبب في اعتقاله ، حيث نشر : ‘ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم’.
حيث أشار بعضهم أن الشيخ العودة أعلن عن تعاطفه مع حل أزمة المقاطعة مع قطر  ، خاصة بعد الأنباء التي خرجت من وكالة الأنباء القطرية عن وجود اتصال تليفوني بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأمر الذي نفته السلطات السعودية لاحقا .

السلطات السعودية لم تؤكد أو تنفي الخبر حتى الآن ، في حين أكد شقيقه الدكتور خالد بن فهد العودة أن الأمر ليس شائعة وإنما تم اعتقاله بالفعل ، وذلك في معرض إجابته عن التساؤلات ، بعدها قام بنشر صورة شقيقه ووسم ‘اعتقال الشيخ سلمان العودة’ .

ويذكر أن أحد الحسابات على توتير ذكر أن الديوان الملكي السعودي قد اتصل على الشيخين سلمنا العودة وعوض القرني لتوضيح رأييهما من الأزمة مع قطر .

العودة يعتبر أحد أشهر الشيوخ السعوديين وسطية وجرأة ، وقد كلفته آراءه الفقهية الساياسية السجن وقد عرضته للعديد من المضايقات .

تغريدة سلمان العودة