القائمة الرئيسية

الصفحات

الأونروا ترسل رسالة الى اللاجئين الفقراء في قطاع غزة لاستلام مساعدة بقية 40$

 الأونروا ترسل رسالة الى اللاجئين الفقراء في قطاع غزة لاستلام مساعدة بقية 40$ لكل فرد في الأسرة:


أرسلت الأونروا في غزة رسائل إلى مئات العائلات الفقيرة المصنفة على أنها أفقر اللاجئين ؛ حيث تلقت 40 دولارًا  للفرد كمساعدة اقتصادية (40 دولارًا أمريكيًا لكل أسرة).

الأونروا ترسل رسالة الى اللاجئين الفقراء في قطاع غزة لاستلام مساعدة بقية 40$


أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في قطاع غزة (الأونروا) أنها ستوزع 40 دولاراً أمريكياً كمساعدات اقتصادية لكل فرد من أفراد الأسرة ، والتي ستغطي آلاف الأسر الأشد فقراً.
ابتداء من اليوم وفي الأيام القادمة ، ستقدم الأونروا مساعدة مالية بقيمة 40 دولارًا أمريكيًا لحوالي 180،000 لاجئ ، أي ما يقرب من 39،000 عائلة لاجئة ستستفيد من المساعدات النقدية. ستتواصل الأونروا مع هذه العائلات للحصول على مساعداتها النقدية في قطاع غزة.



في الماضي ، قدمت الأونروا مساعدات اقتصادية بقيمة 40 دولارًا أمريكيًا إلى أكثر من 18400 أسرة مستفيدة و 76000 شخص في قطاع غزة ، بما في ذلك معايير مثل الفقر المدقع ، والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ، وعدد أفراد الأسرة ، وبلغ مجموعها 3.1 مليون دولار للفقراء. عائلات في قطاع غزة مساعدات نقدية (40 دولار للفرد).

وفي بيان صحفي ، صرحت الأونروا أنه سيتم استخدام نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدات النقدية في التقييم الذي تم إجراؤه خلال أزمة كوفيد -19 ، والذي لن يتم منحه إلا مرة واحدة.


الأشخاص التى ستحصل على 40$ من الأونروا:

أولاً: الأسر شديدة الفقر .
ثانيًا: معايير الضعف المحددة ، بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ، سواء كان هناك أشخاص ذوو إعاقة أو أمراض مزمنة ، وعدد أفراد الأسرة ذو الاشد فقر .


صرف مبلغ بقيمة 40$ للأسر الاشد فقر في قطاع غزة:


وأوضحت ، "ابتداء من هذا الأسبوع ، سترسل الأونروا رسائل نصية للعائلات المستحقة لإعلامهم بالذهاب إلى البنك للحصول على المساعدة النقدية"بقيمة أربعون دولار .
إذا كان لدى العائلات المؤهلة أي أسئلة ، فستتضمن هذه الرسائل أيضًا معلومات الاتصال.


ولفتت إلى أنها سترتب موعدا للتحصيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك ولحماية صحة وسلامة المستفيدين ومجتمعات اللاجئين.
وأكدت الأونروا أن هذه المساعدة النقدية لا علاقة لها بالمبلغ الذي سيتم دفعه للمأوى الانتقالي.
كما أنه لا علاقة له بعملية تقييم الأضرار التي تلحق بالمنزل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات