القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط مباشر لفحص نتائج الثانوية العامة ضفة وغزة 2022

 حيث خصصت وزارة التربية والتعليم رابط لفحص نتائج الثانوية العامة في فلسطين حيث سيتم تفعيل الرابط فور إعلان النتائج يوم الأحد مشيرًا أن النتائج مبشرة ودعت إلى عدم الارتباك .



ذكر محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، في حديث مع إذاعة "صوت فلسطين" أن: نتائج امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" 2022 ستكون يوم غدا  الاحد الموافق 30/7/2022 الساعة التاسعةصباحا وأشار إلى أن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" في



فلسطين 2022، لن تختلف عن العام الماضي، مبيناً أنها ستكون من خلال الرسائل النصية والبالغ عددهم  87222 ألف طالب وطالبة   عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم.


رابط فحص نتائج الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التعليم، بخصوص عدد الطلبة المتقدمين  في مختلف الفروع، أن عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو23.271 ألفا، والأدبي حوالي65.173 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418، أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالبا، أكثرهم من الفرع الصناعي، حيث بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.


وحول الدورة الثانية الاستكمالي من امتحانات توجيهي 2022، قال عواد سيكون في 8 أغسطس، معرباً عن أمله أن يستطيع الطلبة الالتحاق بالفصل الدراسي الأول في الجامعات.


لفحص نتيجة الثانوية العامة ضفة وغزة مباشر من هنا


فحص نتائج التوجيهي


وفيما يخص مراعاة الطلبة في تصحيح الأسئلة “الصعبة” قال عواد، أن هذا الأمر متروك للجان التصحيح والتي تنتصر لمصلحة الطالب، داعيا الطلبة إلى عدم الإنجرار وراء الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات